Your browser does not support HTML5 video.
قسم الموارد البشرية هو احد الاقسام الحيوية والتي ظهرت للوجود مع بداية تأسيس صرح الكلية عام 2012 وبرز اهمية هذا القسم من كم الاعمال التي ينجزها اذ يقوم القسم بانجاز المعاملات الوارده اليه سواء من الوزارات او كليات الجامعة او اقسام الكلية او دوائر الدولة الاخرى ويعد قسم الموارد البشرية من الاقسام ذات الاهمية الكبيرة في عمل الكلية كونه يشكل الركيزة الاساسية في مجمل نشاطات الكلية لارتباط العمادات واقسام الكلية كافة بعمله من خلال تنفيذ الاوامر الجامعية التي تصدر منه بمختلف المجالات ويعمل القسم جاهداً للوصول الى الحالة المثلى المتمثلة بانجاز المهام المناطه به على اكمل وجه
ولاً: يقوم القسم باصدار الاوامر الجامعية الخاصة بالحالات التالية منح منتسبي الكلية الاجازات الاعتيادية واجازات الوضع والولادة واجازة الامومة والاجازات المرضية لمستحقيها وعلى وفق احكام القوانين والتعليمات النافذة تعيين الموظفين الدائمين والمؤقتين في حالة توفر الدرجات الوظيفية والتخصيصات المالية والشروط القانونية منح الترفيعات والعلاوات السنوية وتغير العناوين الوظيفية لمنتسبي الكلية احالة الموظفين البالغين السن القانوني على التقاعد منح كتب الشكر والتقدير لمنتسبي الكلية ولكل من يقدم خدمات متميزة للكلية نقل وتنسيب الموظفين بين الكليات والاقسام بما يؤمن انسيابية العمل وتطوير ورفع كفاءة الاداء تكليف العمداء ومعاوني العمداء ورؤساء الاقسام العلمية ومدراء الاقسام التابعة لرئاسة الكلية تشكيل اللجان الدائمة والمؤقتة التي لها صله بتنفيذ مهام الكلية قل وتنسيب خدمات التدريسيين والموظفين من ملاك الكلية الى الجامعات والوزارت الاخرى وبالعكس وعلى وفق احكام القوانين والتعليمات النافذة ايفاد التدريسيين والموظفين داخل القطر تثبيت الموظفين الذين هم تحت التجربة وفق قانون الخدمة المدنية ثانياً: القيام بالاعمال التي يقوم السيد رئيس الكلية ومساعديه بتكليف القسم بها ثالثا: الاجابة على الاستفسارات الواردة من الكليات والاقسام المتعلقة باعمال دوائرهم رابعاً: تزويد المنتسبين بتأييد الاستمرار بالخدمة ومقدار الراتب لدوائر الدولة المختلفة خامساً: متابعة مباشرة وانفكاك المنتسبين بعد تمتعهم بالاجازات المختلفة والتنسيب والنقل والاحالة على التقاعد سادساً: الاجابة على كتب الوزارة التي تخص القسم سابعاً: القضايا الادارية المختلفة ثامناً: اعداد الملاك الوظيفي للتدريسيين والموظفيين الفنيين والاداريي تاسعاً: متابعة عملية الحضور والانصراف لجميع منتسبي رئاسة الكلية من خلال كشوفات البصمة الالكترونية عاشراً: متابعة الحفظ الالكتروني للكتب الواردة للكلية واستلام وتسليم البريد الصادر والوارد للكليات واقسام الرئاسة والوزارة ودوائر الدولة الاخرى احدى عشر: مخاطبة دوائر الدولة كافة والوزارة بكل مايتطلبه المنتسبين والكليات والاقسام والشعب والمراكز في الكلية
الرؤيا تعد إدارة الموارد البشرية من الادارات الرئيسية والمحورية في الكلية، فهي بمثابة العمود الفقري للجامعة التي تعنى بتوظيف الكفاءات من أصحاب المؤهلات والخبرات والمهارات في إدارات واقسام الكلية واقسامها المختلفة، ومتابعة شؤونهم طيلة فترة عملهم في الكلية بكفاءة وتميز وتذليل العقبات أمامهم، من خلال التعامل مع الأنظمة والتعليمات والتعاميم الصادرة من الجهات ذات الاختصاص والعمل على تطبيقها الرسالة لدينا في إدارة الموارد البشرية بكلية الكنوز الجامعة اهداف كبيرة وتطلعات عظيمة ونثق بأنفسنا وبقيادة كليتنا ونعتمد على موظفينا في تقديم رسالتنا ونسعى الى تهيئة بيئة تمكن الجميع من إضافة قيمة نوعية للعمل الذي نقوم به ونهدف في إدارة الموارد البشرية ان يكون عملنا شاملا وداعما ويرتكز على النجاح وعلى بناء مستويات عالية من الثقة بيننا وبين موظفينا ولدينا نهج استباقي في تنفيذ سياسات إيجابية ونتعلم من بيئتنا ونستفيد من تجارب غيرنا اذ نأخذ ما يناسبنا ونطوره ونبني عليه من اجل السبق والارتقاء في اداراتنا وكليتنا ونسعى دائماً الى البحث عن كل الطرق والوسائل لمساعدة موظفينا وللحفاظ على اهم مواردنا , عن طريق تقديم مجموعه من الحوافز والمكآفات ونحرص على تعزيز الاستثمار في راس المال البشري عبر تنمية الكفاءات وتطوير المهارات وتوفير التشريعات اللازمة التي تضمن الحقوق وتوضيح الواجبات وإدارة الموارد البشرية، وتنمو وتزدهر كل يوم بجهود موظفينا، متسلحين بالإصرار والعزيمة وتوجيهات قيادتنا، التي وضعت الموظف وتطويره وتثقيفه في مقدمة أولوياتها. ونحن في إدارة الموارد البشرية شعارنا " اهم من الخدمة طريقة تقديمها , واهم من عدد المعاملات رضا المتعاملين , وقيمة كل مسؤول هي ما ينجزه في خدمة الناس " ومن هنا فأننا نضع نصب أعيننا تفعيل دور الكفاءات البشرية في الكلية حيث انها فرس الرهان في عملية التنمية المستدامة لجامعات المستقبل , وهذا لم يحدث دون النظر الى مستوى إنتاجية الموظف ومدى تأثيره في بيئة عمله من خلال التعاون المتبادل والشراكة الحقيقة مع الجهات المختلفة لرفع الأداء الى اعلى المستويات سواء على الصعيد الشخصي او المؤسسي , وهذا يحتم علينا اسراع الخطى نحو المستقبل في جميع المجالات ولتحقيق تطلعات كليتنا المستقبلية واستشراف المستقبل بفرصة وتحدياته فأننا نعمل جاهدين لوضع الأطر والمعايير والأدوات القانونية والإدارية التي لا بد منها مواكبة التحول المتسارع في طبيعة العمل الإداري , ونحن وجميع العاملين بإدارة الموارد البشرية بكلية الكنوز الجامعة نفخر في ان نعمل ونخدم مؤسسة كبيرة مستقرة ومتطورة وفي ان نكون جزءاً من نجاح كليتنا الجامعة لتكون جهة جذب نستقطب جميع الكفاءات للانضمام الينا الأهداف الأشراف على منتسبي الكلية من الموظفين ومراقبة دوامهم وانضباطهم والتزامهم بالتعليمات متابعة البريد وإجابة البريد الخاص بالشعبة والوحدات التابعة لها متابعة استحقاق السادة التدريسيين والموظفين فيما يخص العلاوات والترفيعات وكل حسب استحقاقه إجراء صحة صدور للأوامر الجامعية والوثائق الدراسية للمنتسبين إعداد سجل الملاك والذي يتضمن معلومات عن كافة المنتسبين من التدريسيين والموظفين إعداد سجل الموارد البشرية للتدريسيين والموظفين وتثبيت كافة المعلومات الخاصة بهم والتي تتضمن اسم المنتسب وشهادته ولقبه العلمي أو عنوانه الوظيفي، تاريخ اكتسابه اللقب العلمي او العنوان الوظيفي، وتاريخ المباشرة
مسؤول الشعبة السيد محمد مهدي جاسم العيسى